recent
أخبار ساخنة

العمل فى الكويت .. كيف؟؟

ِAhmed Gaber
الصفحة الرئيسية

العمل فى الكويت .. كيف؟؟

هذة التدوينة موجهة للمقيمين بدوله الكويت من الباحثين عن عمل ولا تقلق فالتدوينة القادمة للباحثين عن عمل من المقيمين خارج الكويت وطرق الحصول على فيز عمل للسفر

دعنا نتفق ان لكل مجتهد نصيب وان الحصول على فرصة عمل جيدة فى اى مكان يحتاج لبعض المقومات والخبرات والسعى المستمر حتى تنال ما تسعى اليه وان فرص العمل ستظل موجودة وهنا دعنى ارشدك الى بعض الطرق التى تستطيع من خلالها الحصول على فرصة عمل فى دولة الكويت بما اننى كنت ابحث من قبل عن فرصة وحصلت عليها بعد توفيق الله ثم بعض الامور التى حرصت على فعلها وهى

1- فى بداية الامر يجب ان تكون كل اوراقك وشهاداتك وخبراتك منظمة وموثقة سواء من الخارجية فى بلدك او القنصلية الخاصة ببلدك فى بلد الاقامة وذلك حتى تعطى لصاحب العمل الثقة فى ان شهاداتك موثوقة من جهات حكومية معتمدة.

2- هناك اكثر من طريقة للبحث عن عمل مثل موقع الوسيط وموقع السوق المفتوح ايضاً هناك جرائد توزع بشكل اسبوعى مثل جريدة 808080 وجريدة السوق وبها الكثير من الاعلانات للبحاحثين عن وظيفة.

3- حدد الاماكن التى تريد التواصل معها وابدء فى ارسال الـ CV الخاص بك على الشركات اما بالبريد الاليكترونى او الاتصال التليفونى او الذهاب الى الشركة لتقديم الـ CV .

4- يجب ان تبدء فى التحرك من سكنك مبكراً لان اغلب الشركات تبدء فى استقبال الطلبات مبكراً ايضا عندما تكون مبكر تكون فرصة ان توزع الـ CV الخاص بك على اكثر من شركة.

5- قسم المناطق اثناء البحث عن وظيفة حسب وجود الشركات او كثافتها فى المنطقة حتى تكون الحركة سهله اثناء البحث عن الوظيفة وتقليل الحركة بالمواصلات.

6- السيرة الذاتية مهمة جداً وما هو اكثر اهمية هو الصدق فى كتابة السيرة الذاتية واعطاء انطباع انك مميز فى مجال عملك وكل ما كنت متخصص فى شئ معين اصبح الموضوع افضل.

7- هندامك وطريقة حديثك تعطى انطباع عن شخصيتك ككل لذلك اجعل اجاباتك مباشرة وواضحة والافضل ان تنظر الى المحاور بصورة مباشرة اثناء الحديث والجلوس بطريقة مستقيمة.

8- حاول الحصول على رقم للتواصل المباشر مع مسؤول التوظيف ايضاً اذا شعرت باستحسان المحاور لك يمكنك المتابعة فى حال تأخر الرد عليك فى الالتحاق بالوظيفة.

هذه كانت بعض النصائح التى اتبعتها كمان ان هناك اكثر فى الفيديو القادم
يمكنك المشاهدة ولا تنسى الاشتراك بالقناه الخاصة بى



للاستفادة اكثر عن طرق البحث شاهد الفيديو....


وبالتوفيق للجميع

author-img
ِAhmed Gaber

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown29 سبتمبر 2018 في 7:49 م

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كنت عوز اسال على فرصه عمل لشخص صديق لى موجود بالكويت ربنا يفرجها عالجميع هوة فالفراوينه وصنعته مساح

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent